19 سبتمبر 2024

كشفت تقارير إعلامية مصرية، أن النادي الأهلي سيواجه عقوبات تشمل الحرمان من المشاركة في بطولة كأس مصر لكرة القدم الموسم المقبل، وذلك عقب قراره الانسحاب من النسخة الحالية للمسابقة.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصدر باتحاد كرة القدم المصري، قوله إن قرار الأهلي عدم استكمال بطولة الكأس للموسم الحالي، سيكون له عواقب من بينها عقوبة مالية قد تصل إلى مليون جنيه مصري (20.3 ألف دولار).

وأكد المصدر الرياضي أن النادي، الذي حسم بطولة الدوري الممتاز قبل أيام، سيكون عليه “تحمّل الأضرار المالية المقررة للشركة الراعية نتيجة الاعتذار عن عدم المشاركة”. كذلك، سيتم حرمان الفريق من المشاركة في بطولة كأس مصر العام المقبل، وفق التقرير.

وكان من المقرر أن يلعب الأهلي مباراة الدور ثمن النهائي ضد نادي فاركو يوم 20 أغسطس المقبل، لكن النادي قرر عدم الاستمرار في المسابقة.

وجاء قرار الأهلي عقب اجتماع بين رئيس النادي، محمود الخطيب، والمدير الفني، مارسيل كولر، عندما تقرر “منح الجهاز الفني إجازة ابتداء من اليوم نظرا لحالة الإرهاق الشديدة وضغط المباريات المتتالية طوال الفترة الماضية”، وفقا لبيان صادر عن النادي الأهلي، خلال ساعة متأخرة من الجمعة.

وطبقا للبيان، سيتم تكليف المدرب العام سامي قمصان “بقيادة الفريق في المباريات الثلاث المتبقية من بطولة الدوري”، بالإضافة إلى “منح اللاعبين الذين خاضوا عددا كبيرا من المباريات على مدار الموسم راحة ابتداء من اليوم والاستعانة بعدد من الناشئين في المباريات المقبلة”.

كما قرر مجلس الإدارة “الاعتذار عن عدم استكمال بطولة كأس مصر”، بحسب البيان. وتتبقى للنادي القاهري 3 مباريات في الدوري، ضد زد (11 أغسطس) وإنبي (14) ومودرن سبورت (17).

السيسي: مصر تستضيف 9 ملايين لاجئ وتواجه تحديات مائية كبيرة

اقرأ المزيد