04 يوليو 2024

يخطط الطاهي الدنماركي راسموس مونك لخوض تحدّ جديد في عالم الطهي، حيث يسعى لإقامة أول مأدبة فاخرة في الفضاء عام 2025.

وصرح مطعم “ألكيميست”، الحائز على نجمتين في دليل ميشلان للمطاعم، بأن “ستسير الرحلة الاستكشافية على متن مركبة الفضاء نبتون التابعة لشركة سبايس برسبكتيف، حيث سيعيد ستة ركاب تعريف فن الطهي من خلال الاستمتاع بوجبة العمر أثناء مراقبة شروق الشمس فوق منحنى كوكبنا”.

وتعد هذه المؤسسة جزءاً من المشهد الدنماركي الجديد في فن الطهو، والذي لم يكن موجوداً قبل عقدين، وأصبح يلقى ثناء في جميع أنحاء العالم لإبداعاته الكثيرة.

وبمقابل مالي قدره 495 ألف دولار، يستعد السائحون الستة للمشاركة في تجربة فريدة من نوعها، حيث سينطلقون في رحلة استكشافية مدتها ست ساعات على متن كبسولة فضائية مضغوطة، سترتفع إلى طبقة الستراتوسفير، على ارتفاع 30 كيلومترًا فوق مستوى سطح البحر بفضل منطاد “سبايس بالون” الذي يعمل بالهيدروجين.

وسيكون الطاهي راسموس مونك البالغ من العمر 32 عاماً، والذي يشتهر بشغفه بالفضاء، من بين المشاركين في هذه الرحلة الفريدة، حيث وعد بتقديم قائمة طعام مستوحاة “من دور استكشاف الفضاء خلال العقود الستة الماضية من تاريخ البشرية”.

وقال مطعم “ألكيميست” الذي احتل المرتبة الخامسة في دليل “World’s Best 50 Restaurants” (أفضل 50 مطعمًا في العالم) لعام 2023، إنه سيتم إعداد عناصر كثيرة في مطبخ السفينة التي ستنطلق منها الكبسولة.

ويذكر أنه تم فرض محظور أساسي خلال هذه الرحلة، وهو عدم حرق الطعام على نار الحطب، مما يتطلب تصميم قائمة الطعام بطريقة مبتكرة تناسب ظروف الفضاء.

اكتشاف فلكي غير مسبوق: العلماء يرصدون ولادة أقدم المجرات بالكون

اقرأ المزيد