05 أكتوبر 2024

تمكنت السلطات الأمنية المغربية من إحباط محاولة لتهريب المخدرات عبر الحدود الدولية، وضبطت أكثر من 18 طناً من مخدر “الشيرا” في الدار البيضاء.

وتمت العملية في الساعات الأولى من صباح، اليوم الإثنين، بمنطقة سيدي رحال الشاطئية، حيث تم توقيف خمسة أشخاص متلبسين أثناء محاولتهم نقل المخدرات المضبوطة على متن شاحنة كبيرة مخصصة للنقل الدولي، وكانوا يستعدون لتحميل الشحنة على ثلاثة زوارق مطاطية سريعة لتهريبها عبر البحر.

وعثرت السلطات خلال عمليات التفتيش والتمشيط على عدد من المعدات التي تُستخدم في عمليات التهريب، بما في ذلك حاويات المحروقات، محركات بحرية قوية، ومضخات هوائية، بالإضافة إلى هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

وتم الاحتفاظ بالموقوفين الخمسة تحت الحراسة النظرية للتحقيق، بناء على توجيهات النيابة العامة المختصة. تأتي هذه الضربة الأمنية لتعزز الجهود المستمرة في مكافحة شبكات التهريب الدولية التي تستهدف المملكة المغربية.

وكانت السلطات المغربية نفذت في اليوم الأول من العام 2024، عملية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، أسفرت عن إحباط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات القوية وحجز 362 كيلوغراما و950 غراما من مخدر الكوكايين.

السلطات المغربية تحبط محاولة هجرة جماعية نحو سبتة

اقرأ المزيد