02 يوليو 2024

ضربت صواعق رعدية ناجمة عن أمطار غزيرة عدة محافظات في جنوب وشمال اليمن مساء يوم السبت، ما أدى إلى مصرع خمسة أشخاص على الأقل وإصابة عدد آخر.

وأفاد مسؤول في محافظة الضالع بجنوب البلاد أن صاعقة رعدية شديدة أصابت تجمعاً للشباب في إحدى القرى الجبلية، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وأكدت مصادر محلية في محافظة إب بوسط اليمن أن صاعقة رعدية ضربت منطقة ربابة بمديرية القفر، ما أدى إلى مقتل امرأتين وإصابة سبعة أشخاص.

وذكرت مصادر محلية وسكان في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت بشمال غرب البلاد أن صاعقة رعدية شديدة تسببت في مقتل امرأة ونفوق عدد من المواشي عندما ضربت أحد المنازل.

وتشهد مناطق عديدة في اليمن حالياً أمطاراً غزيرة وصواعق رعدية، بعد شهر من الجفاف وندرة الأمطار.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن الأسبوع الماضي من تأثير موسم الأمطار الثاني، المتوقع أن يبدأ في يوليو المقبل، على العديد من المناطق المعرضة للفيضانات، مشيراً إلى محدودية الموارد المالية اللازمة لتنفيذ التدخلات المطلوبة للتخفيف من آثار الفيضانات والاستجابة لها بشكل فعال.

وأكدت الأمم المتحدة ومراكز أبحاث ومنظمات دولية أن اليمن يعد واحداً من أكثر بلدان العالم تأثراً بالتغيرات المناخية، وأبرزها الحاجة إلى دعم دولي للتكيف معها، في ظل تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في البلاد.

السودان يبلغ الأمم المتحدة رفضه الاتصال بين غوتيريش وحميدتي

اقرأ المزيد