05 يوليو 2024

أعلن صندوق الاستثمارات الأمريكي “أوكتري كابيتال” أنه استحوذ على نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعد فشل مجموعة “سونينغ” الصينية، مالكة النادي، في سداد ديون للصندوق بقيمة 395 مليون يورو.

وأصدر الصندوق الأمريكي بياناً قال فيه: “اعتبارا من 22 مايو 2024، أصبحت الصناديق التي تديرها شركة أوكتري كابيتال تمتلك نادي إنترناسيونالي ميلانو”.

وأوضح البيان أن الاستحواذ جاء بعد “الفشل في سداد القرض لمدة ثلاث سنوات الذي منحته شركة أوكتري للشركات القابضة التابعة للإنتر، والذي انتهى في 21 مايو 2024 برصيد إجمالي يبلغ نحو 395 مليون يورو”.

وأضاف البيان أن الشركة “تلتزم بتحقيق أفضل النتائج من أجل نجاح وازدهار طويل الأمد لنادي إنتر ميلان، مع تركيز أولي على استقرار تشغيلي ومالي للنادي وأصحاب المصلحة”.

وكانت الشركة الصينية قد اقترضت 275 مليون يورو من أوكتري بفائدة بلغت 12% منذ ثلاث سنوات لدفع رواتب الجهاز الفني واللاعبين في فترة جائحة كورونا التي ضربت الأندية الأوروبية، بضمان حصتها في النادي الإيطالي، إلا أنها فشلت في السداد.

يذكر أن قرار الاستحواذ الجديد جاء بعد ثلاثة أيام فقط من تتويج العملاق الإيطالي رسمياً بلقب مسابقة الدوري المحلي للمرة العشرين في تاريخه.

“الكاف” يكشف عن مفاجأة بشأن ملعب طرابلس الدولي

اقرأ المزيد