05 أكتوبر 2024

نشرت صحيفة “إيل فاتو كوتيديانو” الإيطالية مقالاً يؤكد أن الوضع على الجبهة كارثي بالنسبة لكييف بعد سيطرة الجيش الروسي على قرية أوشيريتينو في دونيتسك.

وأشارت الصحيفة إلى أن موسكو تعتزم التقدم إلى نهر دنيبر، مؤكدة أن الوضع على الجبهة كارثي بالنسبة لكييف، وأن الروس يتقدمون باستمرار واخترقوا خط الدفاع الأوكراني، مما يجعل عدة نقاط أوكرانية تفتقد للذخيرة والجنود.

وأوضح المقال أن الفجوة الأخيرة في الدفاعات الأوكرانية في أوشيريتينو قد تعزز التقدم الناجح للقوات الروسية وتسهم في تطوير الهجوم مستقبلاً.

وبينت الصحيفة أن سيطرة القوات الروسية على المرتفعات المتبقية ستؤدي إلى مزيد من الاختراقات في خط الدفاع الأوكراني وصولا إلى كونستانتينوفكا.

وذكرت الصحيفة أن الجنود الأوكرانيين يهربون أو يستسلمون، وأن نجاح خطط الكرملين سيفجر الوضع على الجبهة ويسرع من تقدم القوات الروسية.

وختم المقال: “كلما كان الطقس أفضل كلما ساعد ذلك على تقوية التربة مما سيسهل على الجيش الروسي التقدم والتحرك غربا. من المحتمل أن تكون السيطرة على شرق نهر دنيبر هدفا للجيش الروسي”.

من جانبها صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات من الجيش الروسي تمكنت من تحرير بلدة أوشيريتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية ودمرت معدات وأسلحة من بينها دبابة “أبرامز” أخرى أمريكية الصنع.

محافظ مصرف ليبيا المركزي يتلقى دعوة لزيارة موسكو

اقرأ المزيد