28 سبتمبر 2024

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح على أهمية التعليم والمصالحة الوطنية لإيجاد الحلول وإنهاء الخلافات لبناء مستقبل أفضل لليبيا.

وجاء ذلك خلال كلمته في حفل تخريج أول دفعة من جامعة درنة، وذلك عقب الكارثة التي ألمّت بالمدينة جراء الطوفان.

وفي كلمته، أكد المستشار صالح على أن طلب العلم يعد فضيلة عظيمة ومرتبة شريفة لا تعادلها أي أعمال، مشدداً على أن نعمة المعرفة هي من أعظم النعم، وأن الجهل يمثل موتاً للضمير وإخفاقاً في الحياة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الجامعة، باعتبارها جزءاً من المجتمع، تعتبر طليعة التقدم ورائدة الفكر، حيث تسهم في مساعدة المجتمع على رفع مستوى الحياة وحل قضايا الناس.

وهنأ المستشار صالح الخريجين على تحقيقهم المؤهلات العلمية، متمنياً لهم المشاركة في دعم الأمن والاستقرار وبناء مؤسسات الدولة، معرباً عن تقديره لكل أستاذ جامعي يؤدي واجبه ويعتبر التعليم رسالة وأمانة.

وثمّن رئيس مجلس النواب جهود القوات المسلحة، مشيداً بشجاعة وكفاءة المشير خليفة حفتر في تحمل المسؤولية لتحرير الوطن وإعادة كرامته. وأثنى على الإنجازات التي حققها صندوق التنمية والإعمار تحت قيادة المهندس بلقاسم خليفة حفتر.

وفي ختام كلمته، تناول المستشار صالح ملف المصالحة، مؤكداً أن “الإسلام يحض على الصلح بين الناس وعلى أساس من العدل وإصلاح ذات البين ونبذ الانقسام والشقاق حتى لا تترك العلاقات الإنسانية في فوضى فتضيع الحقوق وتسود الاضطرابات.

 

استمرار ارتفاع أسعار النفط وسط تراجع انتاج ليبيا

اقرأ المزيد