09 يوليو 2024

بحث وفد من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية السودانية “تقدم” مع رئيس جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، بمقر الرئاسة بالعاصمة جوبا، مساعي وقف إطلاق النار في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقدم الوفد شرحا للرئيس سلفا كير لتطورات الأزمة في السودان وتفاقم الكارثة الإنسانية  في ظل استمرار الحرب منذ 15 أبريل وما تمثله من تهديد لانزلاق السودان نحو الحرب الأهلية والفوضى الشاملة والتقسيم.

وعرض الوفد رؤية تنسيقية القوى الديموقراطية المدنية التي تؤكد على أهمية وقف الحرب كأولوية قصوى لمعالجة الكارثة الإنسانية وابتدار مسار سلمي سياسي لمخاطبة قضايا الأزمة الوطنية المتراكمة والتوافق على معالجاتها بما يفضي للمحافظة على وحدة السودان وتحقيق السلام المستدام والعدالة والتنمية وجيش قومي ومهني واحد وحكم مدني ديمقراطي وتنفيذ شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

من جانبه أبدى الرئيس سلفا كير أسفه العميق لاستمرار الحرب في السودان وما سببته من كارثة انسانية وتهديد لوحدة واستقرار السودان مشيرا إلى أن وجود أية أزمة في السودان يعني تلقائيا وجودها في جنوب السودان بحكم الروابط المشتركة.

وأكد سلفاكير أن جنوب السودان يرى ضرورة تنسيق الجهود الدولية والإقليمية وتكاملها لوقف الحرب في السودان، وأنه سيواصل مساعيه مع قيادتي القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ومع قادة المجتمع الدولي من أجل التعجيل بالوصول لوقف إطلاق النار.

 

مصادر تكشف عن لقاء مرتقب بين حمدوك والحلو في جوبا

اقرأ المزيد