09 يوليو 2024

قالت القيادة المركزية الأمريكية، يوم الأحد، إن سفينة إمداد أمريكية غادرت الولايات المتحدة في طريقها إلى شرق البحر المتوسط وعلى متنها أولى المعدات لبناء ميناء عائم لتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضافت القيادة المركزية في بيان على منصة “إكس”: “غادرت السفينة (الجنرال فرانك إس بيسون) التابعة للجيش الأمريكي قاعدة لانجلي-يوستيس المشتركة في طريقها إلى شرق البحر المتوسط”.

وأوضح البيان أن سفينة الدعم اللوجستي بيسون غادرت “بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر”.

وأكد البيان أن السفينة تحمل “أولى المعدات لإنشاء رصيف بحري مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية إلى القطاع”.

وكان بايدن قد أعلن أنه أصدر تعليماته للجيش بإنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة يمكنه استقبال شحنات من الغذاء والماء والدواء التي يحتاجها القطاع المحاصر بشدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) باتريك رايدر، يوم الجمعة، إن تشييد الميناء العائم قد يستغرق شهرا واحدا على الأقل أو اثنين حتى يدخل حيز التشغيل الكامل.

وأضاف رايدر أن الولايات المتحدة تهدف إلى تقديم مليوني وجبة إلى مواطني غزة يوميا، موضحا أن العملية “قد تتضمن ألف جندي أمريكي”، زاعما أن القوات الأمريكية “لن تكون على أرض غزة”.

تقرير يحصي هفوات بايدن التي تزداد منذ بداية العام

اقرأ المزيد