05 يوليو 2024

حقق منتخب ساحل العاج مستضيف البطولة فوزا دراماتيكيا بتسعة لاعبين على حساب نظيره المالي بعد التمديد بنتيجة (2-1) مساء السبت، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وفي تفاصيل اللقاء، أهدر أداما تراوري ركلة جزاء لمصلحة مالي في الدقيقة الـ17، بينما نال أوديلون كوسونو لاعب ساحل العاج بطاقة صفراء ثانية ليلعب “الأفيال” بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ43، ولينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني افتتح منتخب مالي التسجيل عن طريق دورجيلس نيني في الدقيقة 71، وكادت المباراة في طريقها للماليين لولا هدف أصحاب الأرض المتأخر في الدقيقة 90 بقدم سيمون أدينغرا لتصبح النتيجة (1-1) وتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول لم تسفر الفرص عن أهداف، بينما جاء هدف ساحل العاج القاتل في الدقيقة 120 عندما سدد سيكو فوفانا كرة غيّر اتجاهها عمر دياكيتي بلمسة رائعة من كعبه لتسكن الشباك، وينتهي اللقاء (2-1)، ويتأهل أصحاب الأرض لنصف النهائي.

يذكر أن دياكاتي تعرض للطرد عقب تسجيله الهدف الثاني لبلاده لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد خلعه القميص أثناء احتفاله، لينهي فريقه المباراة بتسعة لاعبين.

وستواجه ساحل العاج في المربع الذهبي (نصف النهائي) الكونغو الديمقراطية التي تغلبت بدورها في دور الثمانية على غينيا بنتيجة 3-1.

الكونغو الديمقراطية تقسو على غينيا بثلاثية وتصعد إلى نصف نهائي أمم إفريقيا

دفعة ترحيل جديدة للمهاجرين من بنغازي الليبية

اقرأ المزيد