09 يوليو 2024

أعلن الأسطورة البرازيلية رونالدو بيع حصته من نادي كروزيرو، أبرز الأندية في تاريخ البرازيل، وذلك بعد مرور عامين على استحواذه على النادي الذي كان يصارع في دوري الدرجة الثانية.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد في مدينة بيلو هوريزونتي، صرح رونالدو، أنه أنجز المهمة عبر إعادة النادي إلى مكانته الطبيعية وتسليمه إلى قيادة جديدة.

وشهد المؤتمر حضور الملياردير بدرو لورنسو، الذي يدير سلسلة متاجر “سوبرميركادوس بي أيتش”، والذي تولى ملكية النادي.

ورغم عدم الإفصاح عن تفاصيل الصفقة، لكن التقارير الإعلامية المحلية أشارت إلى أن لورنسو، مثل سلفه رونالدو، سيمتلك 90% من أسهم النادي بقيمة تُقدر بـ 600 مليون ريال (حوالي 110 مليون يورو).

وعلى الرغم من الانتقادات التي واجهها رونالدو العام الماضي بسبب النتائج المخيبة للآمال، حيث احتل كروزيرو المركز الرابع عشر، لكنه أكد أن النادي كان “في العناية الفائقة” عندما تولى مسؤوليته وأنه الآن “يستريح بشكل مريح في المستشفى”.

وأعرب رونالدو عن ثقته بأن لورنسو سيقود كروزيرو ليصبح ناديا عظيما في البرازيل، بينما أقر لورنسو بأن المهمة صعبة لكنه مستعد لها.

يذكر أن النادي، الذي يتخذ من بيلو هوريزونتي مقرا له والحائز على الدوري البرازيلي أربع مرات، وكأس ليبرتادوريس مرتين، كان يعاني من أزمات مالية وإدارية أدت إلى هبوطه للدرجة الثانية في 2019.

ورونالدو لويس نازاريو دي ليما، المعروف بـ “رونالدو” هو لاعب كرة القدم البرازيلي وُلد في ريو دي جانيرو، في 22 سبتمبر 1976، ويُعتبر أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم، وحقق العديد من الإنجازات الرياضية.

ولقب رونالدو بـ”الظاهرة” حيث لعب مع برشلونة في الفترة من 1996 إلى 1997، ومع إنتر ميلان من عام 1997 وحتى عام 2002، ومع ريال مدريد في عام 2002، ومع إيه سي ميلان في عام 2007-2008.

تسجيل أول وفاة بمرض منقول بالمياه في جنوب البرازيل بسبب الفيضانات (فيديو)

اقرأ المزيد