16 أكتوبر 2024

دعا نائب رئيس المجلس العسكري الصيني، تشانغ يو شيا، إلى تعميق التعاون العسكري بين الجيشين الصيني والروسي، وذلك خلال لقائه مع وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف في بكين اليوم.

وأوضح تشانغ أهمية إقامة علاقات عمل وصداقة قوية مع الوزير الروسي لتعزيز وتطوير العلاقات العسكرية بين البلدين، مشيراً إلى أن زيارة بيلاوسوف إلى الصين تأتي بعناية خاصة، كونها زيارته الأولى بعد تعيينه وزيراً للدفاع الروسي.

وأكد تشانغ استعداد الصين لمواصلة تعزيز العلاقات العسكرية مع روسيا والحفاظ على الاتصالات رفيعة المستوى بين الجانبين، بما يحقق حماية المصالح المشتركة والأمن والتنمية الدوليين.

كما شدد على أن العلاقات بين الصين وروسيا وصلت إلى أعلى مستوياتها في التاريخ خلال السنوات الأخيرة.

وقد وصل بيلاوسوف إلى الصين يوم الاثنين في زيارة رسمية، حيث قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لأبطال الشعب في ميدان تيانانمن، وأجرى محادثات مع نظيره الصيني، دونغ جون، الذي أكد خلال الاجتماع أن التعاون العسكري بين روسيا والصين يعد عاملاً مهماً في الحفاظ على الاستقرار الدولي.

وأشار بيلاوسوف إلى توافق البلدين على مواقف مشتركة إزاء الوضع الدولي، موضحاً أن هذا التوافق يأتي بفضل الجهود المشتركة للرئيسين شي جين بينغ وفلاديمير بوتين، الذين عملوا على بناء شراكة استراتيجية مستمرة بين الدولتين.

ونوه إلى الاحتفال بالذكرى الـ75 للعلاقات الدبلوماسية بين روسيا والصين هذا العام، والاستعداد للاحتفال بالذكرى الـ80 للانتصار المشترك على الفاشية العام المقبل.

روسيا وبوركينا فاسو تبحثان التعاون العسكري

اقرأ المزيد