16 سبتمبر 2024

فرضت روسيا صباح اليوم السبت إجراءات مشددة لمكافحة الإرهاب في ثلاث مناطق حدودية مع أوكرانيا، في خطوة تأتي عقب تقارير عن توغل أوكراني داخل الأراضي الروسية.

وتشمل المناطق المتأثرة كورسك، بيلغورود، وبريانسك، حيث تصد القوات الروسية هجمات للقوات الأوكرانية.

وذكرت وكالات الأنباء الروسية أن هذه الإجراءات تتضمن احتمالية إجلاء السكان من بعض المناطق، وفرض قيود على الحركة، وتعزيز الإجراءات الأمنية حول المواقع الحساسة، بالإضافة إلى مراقبة الاتصالات.

من جانبها، أعلنت الولايات المتحدة تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 125 مليون دولار، وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، أن هذه الحزمة تعكس التزام واشنطن الثابت بدعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي.

وأشار وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى أن المساعدات الجديدة ستأتي من المخزونات الأميركية وتشمل صواريخ دفاع جوي وذخائر لأنظمة الصواريخ والمدفعية وأسلحة مضادة للدبابات.

وتعد الولايات المتحدة أكبر داعم عسكري لأوكرانيا منذ بدء النزاع في فبراير 2022، حيث قدمت أكثر من 55 مليار دولار من المساعدات الأمنية لكييف.

وتأتي هذه المساعدات في وقت تشن فيه القوات الأوكرانية هجوماً مفاجئاً على منطقة كورسك الروسية، وهو ما يعد واحداً من أكبر الهجمات على الأراضي الروسية منذ بدء الحرب.

الإمارات: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى

اقرأ المزيد