11 أكتوبر 2024

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تحقيق قواتها مكاسب ميدانية كبيرة، بما في ذلك تحرير أربع بلدات في جمهورية دونيتسك وتطهير قريتين في مقاطعة كورسك.

وأفادت في تقريرها الأسبوعي، بتكبيد القوات الأوكرانية خسائر بشرية كبيرة، حيث بلغ عدد القتلى الأوكرانيين 14.430 جندياً خلال أسبوع واحد، إلى جانب تدمير مئات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية.

ووفقاً للبيان، تمكنت القوات الروسية من تنفيذ 38 ضربة استهدفت مواقع حيوية للبنية التحتية الأوكرانية، بما في ذلك مطارات عسكرية ومستودعات للذخيرة والمسيرات والأسلحة الغربية.

وبحسب البيان قامت قوات “الشمال” بتطهير بلدتي نوفايا سوروتشينا وبوكروفسكي في مقاطعة كورسك، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر تشمل 2090 عسكرياً، 9 دبابات، و25 مدفعاً.

وصدت قوات “الغرب” 23 هجوماً أوكرانياً، وقتلت 2920 جندياً، ودمرت دبابتين و16 مدرعة بينها طرازات غربية مثل “أم 113″ و”برادلي” الأمريكية.

وحررت قوات “الجنوب” بلدتي جيلانويه فتورويه وأوستروفسكويه في دونيتسك، وأوقعت 4790 قتيلاً في صفوف القوات الأوكرانية، ودمرت عشرات المدرعات والمدافع.

وبدورها سيطرت قوات “المركز” على بلدة غرودوفكا في دونيتسك وصدت 58 هجوماً، مكبدة القوات الأوكرانية خسائر تتضمن 3370 جندياً و4 دبابات من بينها “ليوبارد” الألمانية و”AMX-10″ الفرنسية.

وأما قوات “الشرق” فحررت بلدة زولوتايا في دونيتسك، وصدت 10 هجمات أوقعت خلالها 780 قتيلاً أوكرانياً.

كما أعلنت روسيا عن إسقاط 603 مسيرات أوكرانية، وإسقاط عدة صواريخ تكتيكية غربية، بما في ذلك 3 صواريخ “أتاكمس” الأمريكية و3 قنابل موجهة “هامير” الفرنسية.

روسيا تعلن تكبيد الجيش الأوكراني خسائر فادحة

اقرأ المزيد