05 أكتوبر 2024

أعلنت شركة “روستيخ” الروسية، المتخصصة في التكنولوجيا العسكرية، تسليم الجيش الروسي دفعة جديدة من المدرعات وناقلات الجنود، مزودة بتقنيات دفاعية متطورة لتعزيز قدراته القتالية.

وتم تحديث المدرعات من طراز BMP-3 وناقلات الجنود من طراز BMD-4M لتوفير حماية متكاملة ضد الصواريخ والقذائف من جميع الاتجاهات.

وبين المدير الصناعي للشركة، لبيكخان أوزدويف، أن المدرعات BMP-3 تمت تغطيتها بطبقات خاصة تقلل من اكتشافها راداريا، وتحسن قدرتها على التخفي في البيئات القتالية المختلفة، وتعزل الحرارة وتمتص الإشارات الراديوية.

وسُلحت مدرعات BMP-3 بمدفع من عيار 100 ملم قادر على إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات ورشاشات من عيار 30 ملم، بالإضافة إلى رشاشات PKT.

تتميز هذه المدرعات بمرونتها في المناورة وقدرتها على التنقل بسهولة في التضاريس الوعرة بسرعة تصل إلى 70 كم/س، وتستطيع الحركة وإطلاق النار في الماء بسرعة 10 كم/س.

أما ناقلات الجنود المحمولة جواً من طراز BMD-4M، فتحتوي تحديثات شاملة في الهيكل والمنصات والمحركات والمعدات.

وجُهزت هذه الناقلات بمدفع 2A70 عيار 100 ملم، رشاش آلي 30 ملم، ورشاشات 7.62 ملم، إلى جانب منظومات مزودة بقذائف مضادة للدروع.

يذكر أنه ومنذ بداية العام 2024، تم تزويد الجيش الروسي بعدة أسلحة حديثة ومتطورة منها رادار كاستا – 2 إي 2 المتخصص في رصد الأهداف الجوية التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، ورادار بودليت – إي ثلاثي الأبعاد لرصد الأهداف على ارتفاعات منخفضة.

كما تم تزويد الجيش الروسي برادار ميداني كريدو- إم 1 لكشف الأهداف المتحركة في البر والبحر، وبي- 18-2 للتعرف على مصادر التشويش المعادية ويتتبع الأهداف الجوية بدقة عالية، إضافة لدبابة تي 90 إم.

التحقيق مع مرتزقة أمريكيين في جمهورية جنوب إفريقيا

اقرأ المزيد