04 أكتوبر 2024

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، عن تحقيق تقدم ملموس بـ”تحرير” بلدة ليسوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، متبوعة بالسيطرة على بلدة أوكراينسك في اليوم السابق.

وهنأ وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلاؤوسوف، في بيان صادر عن الوزارة، القوات المسلحة الروسية، وبالأخص اللواء 114 المستقل، على دورهم الفعال في عمليات التحرير.

وأشار البيان إلى أن الفرقة نجحت في تحرير البلدتين من القوات الأوكرانية بفضل الاستراتيجيات العسكرية المحكمة والتنفيذ الدقيق للعمليات.

وذكرت الوزارة أنها تمكنت من صد 10 هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية، مؤكدة تحسين الوضع العسكري على طول خط المواجهة بشكل كبير.

وبيّنت الوزارة أن وحدات من مجموعة الغرب سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر العدو نحو 435 عسكريا، ومركبة قتالية مدرعة، وثماني مركبات عادية، ودمرت عددا من المدافع وراجمة صواريخ من طراز “RAK-SA-12″، ومحطتين للحرب الإلكترونية من طراز “Enclave-N”، ومحطة حربية أمريكية الصنع من طراز”AN/TPQ-37.

وبحسب البيان، فإن القوات الروسية تمكنت من تدمير عدة مستودعات ذخيرة ومركبات عسكرية، مما أدى إلى خسائر فادحة في صفوف العدو.

وورد في البيان أن وحدات مجموعة قوات الجنوب الروسية استهدفت وحيدت نحو 235 جنديا أوكرانيا، ودمرت معدات عسكرية متعددة بما في ذلك راجمة صواريخ غراد وعدة مدافع.

يذكر أن إقليم دونتسبك تأسس في 2 يوليو 1932، وتم الإعلان عن جمهورية دونيتسك الشعبية عام 2014، وتشتهر المنطقة بوجود العديد من المناجم والصناعات الثقيلة، وهي جزء من منطقة دونباس الصناعية.

 

هبوط مركبة فضاء روسية وعلى متنها 3 رواد (فيديو)

اقرأ المزيد