16 سبتمبر 2024

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن قواتها نفذت ضربات جوية وبحرية واسعة النطاق على البنية التحتية الحيوية للطاقة في أوكرانيا، مستهدفة المرافق التي يستغلها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة تنفيذ هذه الضربات بأسلحة دقيقة طويلة المدى، تم إطلاقها من مختلف الوسائط، وأكدت الوزارة أن جميع الأهداف المحددة تم إصابتها بنجاح.

وتأتي هذه الهجمات في سياق تصعيد العمليات العسكرية الروسية في المنطقة، حيث أشارت تقارير إلى أن الضربات أدت إلى انفجارات في عدة مناطق أوكرانية.

في الوقت نفسه، تستمر المواجهات العنيفة على عدة جبهات، وذلك حسب التقارير اليومية لوزارة الدفاع الروسية التي تقدم أرقاما للخسائر الأوكرانية في الأرواح والمعدات.

وتضمنت الهجمات ضربات موجهة نحو تجمعات القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، إضافة إلى إصابة ورشتين لإنتاج طائرات بدون طيار ومراكز قيادة.

وتمكنت القوات الروسية أيضا من تدمير معدات عسكرية غربية متقدمة، بما في ذلك قنابل موجهة وصواريخ متعددة الاستخدامات.

وأدت الهجمات الروسية اليوم إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق بسبب الأضرار التي لحقت بمحطات الطاقة، وتعد هذه الضربات الأكبر منذ أسابيع وشملت أكثر من 100 صاروخ وما يقرب من 100 طائرة بدون طيار، ما دفع السلطات الأوكرانية إلى اتخاذ إجراءات طارئة لقطع الكهرباء لتثبيت الشبكة.

ومنذ فتح جبهة كورسك تكبدت القوات الأوكرانية خسائر في الأرواح والمعدات، وتشير التقارير إلى أن الخسائر الأوكرانية تصل إلى عدة مئات من الجنود خلال الأسابيع الأولى فقط من العمليات في كورسك، كما تواجه القوات الأوكرانية تحديات في الإمدادات اللوجستية.

 

مجلس الأمن الدولي يتبنى قراراً بإنهاء حصار الفاشر السودانية

اقرأ المزيد