16 سبتمبر 2024

أحبطت قوات حرس الحدود الروسية، اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل أوكرانية إلى الحدود في مقاطعة كورسك، وفقاً لما أعلنه القائم بأعمال حاكم المقاطعة، أليكسي سميرنوف.

وأكد سميرنوف، عبر بيان نشره على قناته في “تلغرام”، أن المعلومات الواردة من منطقتي سودجانسكي وكورينفسكي تشير إلى محاولات القوات الأوكرانية للتسلل إلى أراضي المقاطعة.

وقامت قوات حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بالتعاون مع القوات المسلحة الروسية، بمنع هذه المحاولات من اختراق الحدود.

وحذر سميرنوف من انتشار المعلومات المضللة، داعياً إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للتحقق من صحة الأخبار، وعدم الانجرار وراء الاستفزازات.

وذكر أيضاً أن في شهر مارس الماضي، حاولت مجموعات الاستطلاع والتخريب التابعة للقوات الأوكرانية التسلل عدة مرات إلى الأراضي الروسية في مناطق مختلفة، من بينها أودنوروبوفكا ونخوتيفكا وسبوداريوشينو في مقاطعة بيلغورود، وقرية تيتكينو في مقاطعة كورسك.

واكتشفت المخابرات الروسية هذه المحاولات بسرعة، وقامت القوات الروسية بشن ضربات صاروخية ومدفعية، مما أسفر عن فشل محاولات التسلل وتكبد العدو خسائر فادحة في الأفراد والمعدات.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية المدنيين في إقليم دونباس.

الجزائر تطرح مناقصة دولية لشراء قمح الطحين

اقرأ المزيد