09 يوليو 2024

أعلنت مؤسسة “روستيخ” الروسية استمرارها في تطوير واختبار رادارات جديدة قادرة على اكتشاف الدرونات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة جداً.

وقالت المؤسسة في منشور على موقعها: “تمكن المهندسون في مصنع ريبنسك لبناء الآلات التابع لمؤسستنا من تطوير رادارات جديدة قادرة على اكتشاف الدرونات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة جدا، وتم تسليم دفعة من هذه الرادارات لإحدى المنشآت الخاصة لاختبارها”.

وأوضحت “روستيخ” أن الرادارات الجديدة قادرة على اكتشاف وتتبع مختلف أنواع الأجسام البرية والمائية أيضا، ويمكنها التعرف على الطيور والحيوانات والبشر، ويصل مداها في تتبع الأجسام إلى 10 كلم.

وأشار أندريه كوموغورتسيف، المدير العام لمصنع ريبنسك، إلى أن هذه الرادارات تخضع حاليا لعمليات اختبار في إحدى المنشآت المحمية، مؤكدا أنه من المتوقع بدء عمليات الإنتاج التسلسلي لها بحلول نهاية العام الحالي.

وتتميز هذه الرادارات، وفقا لكوموغورتسيف، بحجمها الصغير وسهولة نقلها، بالإضافة إلى الخوارزميات الرقمية المتقدمة التي تمكنها من التعرف على مختلف أنواع الأجسام.

ويمكن تثبيت هذه الرادارات في مواقع استراتيجية بالقرب من المنشآت التي يتم حمايتها من الدرونات حتى تصعب علمية رصدها من قبل الطائرات المسيّرة.

موسكو: سنعتبر طائرات “إف-16” في أوكرانيا حاملة للأسلحة النووية

اقرأ المزيد