16 أكتوبر 2024

ألقت السلطات المغربية القبض على رجل الأعمال المغربي اليهودي حوناتان هاروش، مالك مجموعة “سيتي كلوب” الرياضية الأكبر بالمغرب، في مدينة الدار البيضاء بصحبة فتاتان، ووجدت بحوزته كمية من مخدر الكوكايين.

وتفجرت الواقعة بين الرأي العام المغربي في أعقاب أشهر قليلة من تطرق مؤثرات مغربيات للقضية على منصات التواصل الاجتماعي، ومن بينهن “التيك توكر” المغربية الشهيرة بـ”طاطا هالة”.

ونشرت طاطا هالة فيديو تطالب فيه العاهل المغربي بالتدخل في أكبر قضايا النصب والاحتيال التي تسيء للمغاربة، والتي يتزعمها رجل الأعمال المغربي من أصول يهودية.

وأفادت مصالح الأمن بأن توقيف حوناتان هاروش جاء على خلفية مذكرة بحثية صادرة في حقه، تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وأثار رجل الأعمال، صاحب أكبر مجموعة رياضية في المغرب، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول عدد من الوافدين إلى نواديه تصريحات على المنصات الاجتماعية تفيد بتعرضهم للنصب، وقدمت تلك التصريحات عروضاً مغرية للاشتراك، ولكنهم فوجئوا بعد ذلك بإغلاق النوادي.

واكتسب حوناتان هاروش شهرة بتصرفاته المشينة تجاه العاملين لديه، حيث تعرض عدد منهم للطرد التعسفي فور مطالبتهم بأجورهم التي كان يماطل في دفعها.

وأثار الخبر موجة كبيرة من التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من رواد هذه المنصات عن استيائهم من التساهل مع مثل هذه الأنشطة غير القانونية.

ودعا الكثيرون إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لمكافحة استخدام النصب والاحتيال للاغتناء على حساب المغاربة، وكذلك التهرب من المحاسبة ودفع ضرائب للدولة.

شقوق أرضية غامضة في ليبيا تثير المخاوف من زلازل محتملة

اقرأ المزيد