09 يوليو 2024

وقّع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، مذكرة تفاهم مع وزير الدفاع التركي يشار غولر في مدينة أنطاليا التركية، تضمنت التعاون في مجالات عسكرية لرفع كفاءة الجيش الليبي.

وتمحور اللقاء حول تعزيز التنسيق العسكري وتطوير القوات الليبية من خلال برامج تدريبية متقدمة، حسب ما جاء على صفحة “حكومتنا” في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وفي إطار الاجتماع، ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، حيث أكد الدبيبة أهمية تعزيز التعاون بين رئاسة الأركان العامة لقوات حكومة الوحدة ووزارة الدفاع التركية كأحد الأولويات الرئيسية، وعلى أهمية تنفيذ برامج تدريبية متقدمة لرفع كفاءة منتسبي الجيش الليبي.

من جهته، أثنى وزير الدفاع التركي، يشار غولر، على مستوى التعاون العسكري والأمني بين بلاده وحكومة الوحدة في ليبيا، مشددا على التقدم والتنظيم في مختلف الجوانب، ومؤكدا على استمرار التنسيق والتعاون المثمر بين الجانبين في هذا السياق.

ويشار إلى أن حكومة الدبيبة وقعت في أكتوبر 2022، مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال الهيدروكربونات، خلال زيارة وفد رفيع المستوى من أنقرة، والذي ضم وزراء الخارجية والدفاع والطاقة والتجارة، إضافة إلى مستشار الأمن القومي ورئيس دائرة الاتصال الرئاسية ورئيس الأركان العامة.

 

وزير الاقتصاد والتجارة الليبي يدعو لإقامة شراكة اقتصادية ليبية مصرية طويلة المدى

اقرأ المزيد