05 أكتوبر 2024

اتهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، محافظ البنك المركزي الليبي الصديق الكبير، بالكذب بعد تصريحات الأخير حول نفقات الحكومة.

وقال الدبيبة ردا على الكبير: “إن نفقات الحكومة من الإيرادات المخصصة خلال 3 سنوات بلغت 15 مليار دولار شملت إنشاء وصيانة الطرق والمدارس وصيانة المستشفيات وتهيئتها، ومشاريع الآبار لتوفير وإيصال المياه لبعض المناطق التي عانت سنوات بدونها، وكذلك إنشاء وصيانة المراكز الإدارية وغيره من استئناف العمل للمشروعات المتوقفة”.

وتابع الدبيبة: “يكذبون عليكم ويقولون إننا صرفنا 400 مليار، ووزارة المالية ستنظم ندوة لتوضح الحقيقة”.

وأبدى الدبيبة استعداد حكومته للتعاون مع مصرف ليبيا المركزي لوقف نزيف تهريب الأموال، ولفت إلى أن الإشاعات التي تتحدث عن إفلاس البلاد مجرد افتراءات باطلة، هدفها الإبقاء على الوضع الراهن ومحاربة مشروعات التنمية والإعمار.

وأكد الدبيبة أن المصرف المركزي سيّل أكثر من 55 مليار دولار لصالح المصارف التجارية، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بنسبة 74% من العملة الصعبة التي دخلت المصرف، وأن من يريد أن يعرف أين ذهبت الأموال عليه تفقد الاعتمادات.

وأوضح الدبيبة أن هذا أمر لا علاقة للحكومة به وهذه المبالغ مسؤولية المصرف المركزي، وأن حكومته تريد التعاون مع المصرف لمعرفة هذا الخلل.

الجيش الليبي ينجح في تأمين الجنوب ويطهره من العصابات الإجرامية (صور)

اقرأ المزيد