06 يوليو 2024

قام الاتحاد المصري لكرة القدم بذبح عجل في محاولة لتحسين حظوظ منتخب “الفراعنة” وطرد النحس في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في ساحل العاج.

وقال المتحدث باسم الاتحاد المصري لكرة القدم محمد مراد، لوكالة “أسوشيتد برس”، إن الاتحاد ذبح عجلا ووزع لحومه على المحتاجين في القاهرة الخميس الماضي، لفك النحس عن المنتخب.

وتعرض لاعبو منتخب مصر لعدة إصابات في البطولة القارية الحالية، حيث خسر “الفراعنة” نجمهم محمد صلاح بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية في مباراتهم الثانية بالمجموعة الثانية، ثم حارس المرمى محمد الشناوي بخلع في الكتف في المباراة الثالثة والأخيرة بالمجموعة، ونقل إمام عاشور إلى المستشفى ليل الأربعاء لتلقي العلاج من ارتجاج في المخ بعد تعرضه لإصابة في الرأس أثناء التدريبات.

وكان مسؤولو المنتخب المصري قد ذبحوا عجلا أثناء التدريب قبل الفوز بكأس إفريقيا 2008 في غانا.

و “ذبح العجول” في مصر وفي الدوري المصري لكرة القدم من أجل جلب الحظ وطرد النحس، هي عادة قديمة لدى الفراعنة، تعود فصولها الأولى في الملاعب المصرية إلى ستينات القرن الماضي، وقد بدأها نادي الزمالك.

ويواجه منتخب مصر الذي لم يفز بأي مباراة حتى الآن في النسخة الحالية من البطولة القارية (تعادل في ثلاث مباريات)، منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 (ثمن النهائي) يوم الأحد.

نيجيريا تلحق بأنغولا إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

اقرأ المزيد