08 يوليو 2024

دعا سفير السودان الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بفيينا، مجدي أحمد مفضل، إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل التصدي لمشكلة المخدرات العالمية.

وفي بيانه أمام اجتماعات الدورة السابعة والستين للجنة المخدرات المنعقدة حاليا في فيينا، أكد السفير السوداني على ضرورة زيادة المساعدات الفنية المقدمة للدول النامية لمواجهة هذه المشكلة.

وأوضح مفضل أن البلدان الأقل نموا تفتقر للدعم المالي الكافي والتدريب وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا، بهدف تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية بهذا الخصوص.

وشدد المسؤول الدبلوماسي على أهمية الوقاية والتوعية والمشاركة المجتمعية، وتوفير خدمات العلاج وإعادة التأهيل والدمج في المجتمع، وذلك ضمن جهود التصدي لمشكلة المخدرات العالمية.

وتحدث السفير عن التداعيات السلبية للحرب في السودان وتأثيرها على جهود الدولة في التصدي لمشكلة المخدرات العالمية، مشيرا إلى الظروف الاستثنائية التي تعمل فيها المؤسسات السودانية المختصة بمكافحة المخدرات.

ودعا السفير مفضل، مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة إلى مساعدة بلاده في بناء قدراتها الوطنية وإعادة إعمار ما خربته الحرب من مؤسسات مرتبطة بقضايا المخدرات.

وبدأت اجتماعات لجنة المخدرات في دورتها السابعة والستين يوم ١٤ مارس، وستتواصل حتى ٢٢ مارس ٢٠٢٤.

 

الجزائر.. إحباط محاولة إدخال أكثر من 59 كلغ “كوكايين” و1500 كلغ من “الكَيف” عبر الحدود مع المغرب

اقرأ المزيد