04 أكتوبر 2024

أبدى الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة فوزي البنزرتي استياءه من أداء خمسة لاعبين خلال مباريات الدوري المحلي.

وأثار استياء الجهاز الفني تساؤلات حول إمكانية استدعائهم للمعسكر المقبل استعدادا لمواجهة جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في 11 و15 أكتوبر.

ولم ترق المستويات التي ظهر بها اللاعبون للمعايير المتوقعة، خاصة في مراكز الجناح والمهاجم، ما دفع البنزرتي ومساعديه، قيس اليعقوبي وعثمان النجار، لإعادة تقييم الخيارات المتاحة.

واعتبر الجهاز الفني أن فراس شواط وراقي العواني من النجم الساحلي، وحمزة الخضراوي من النادي الإفريقي، ويوسف العبدلي من الترجي، والشاب عمر بن علي من الصفاقسي، لم يتركوا الأثر المطلوب في أدائهم الأخير.

في سياق متصل، برز الوافد الجديد على النادي الإفريقي، بلال آيت مالك، كخيار محتمل للانضمام إلى القائمة بعد أدائه الملفت في مباراة ضد نادي شبيبة العمران.

ولعب آيت مالك، مباراته الأولى مع الفريق، مظهرا قدرات واعدة رفعت حظوظه لارتداء قميص المنتخب في التحديات الدولية المقبلة.

ويتصدر المنتخب التونسي، المجموعة الأولى حاليا، ويتطلع لتعزيز مكانته بنجاح في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، حيث ينوي البنزرتي الاعتماد على استراتيجية تجمع بين الخبرة والشباب لتحقيق أقصى استفادة من العناصر المتاحة.

يذكر أن تصنيف فيفا لشهر سبتمبر 2024، وضع المنتخب التونسي في المركز 30 عالميا، وتحتفظ تونس بموقع متقدم بين المنتخبات الإفريقية.

تونس.. احتجاز مرشح رئاسي منسحب بتهمة اجتياز الحدود خلسة

اقرأ المزيد