16 سبتمبر 2024

استقبل المشير خليفة حفتر، القائد العام لقوات القيادة العامة، وفد شركة “جلوبال بلدرز” الإماراتية، برئاسة محمد بن علي العبار، في مدينة بنغازي، لمناقشة عدة مشاريع تنموية مستقبلية في ليبيا.

وتم البحث خلال الاجتماع عن تفاصيل تنفيذ مشروع بنغازي الجديدة “الداون تاون” والمنطقة الحرة المريسة، والتي من المتوقع أن تصبح أكبر منطقة حرة في شمال إفريقيا.

كما تم التوقيع على عقود هذه المشاريع بحضور صدام حفتر، رئيس أركان القوات البرية، وأسامة حماد، رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، بالإضافة إلى عميد بلدية بنغازي، المهندس صقر بوجواري.

يُذكر أن محمد العبار، المعروف بدوره البارز في شركة “إعمار” الإماراتية، له تأثير كبير في مجال العقارات والتنمية، حيث يمتلك مشاريع بارزة مثل برج خليفة ودبي مول، وتأتي هذه الاجتماعات في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التنمية الاقتصادية في ليبيا وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتتمتع الإمارات بعلاقات قوية مع الشرق الليبي، بما ينسجم مع سياساتها الإقليمية الرامية لتحقيق الاستقرار في ليبيا وحماية مصالحها الاستراتيجية في المنطقة.

 

 

وتعمل “جلوبال بلدرز” (Global Builders) في قطاع البناء والتشييد، ولديها استثمارات ومشاريع في عدة دول، بما في ذلك ليبيا، وأهم المشاريع التي تشرف عليها الشركة في ليبيا هو بناء “مطار بنغازي الدولي الجديد” في منطقة تيكا، والذي يُعتبر مشروعا كبيرا يهدف إلى تحسين البنية التحتية وتقديم خدمات أفضل للسكان المحليين في المنطقة الشرقية من البلاد.

ليبيا تسجل أكبر زيادة شهرية في إنتاج النفط بإفريقيا

اقرأ المزيد