07 أكتوبر 2024

أعلن المخرج المصري خالد يوسف عزمه على اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة “مصر للطيران”، وذلك بعد قيام الشركة بحذف مشاهد من فيلمه “الإسكندراني” أثناء عرضه على شاشات الطائرات.

وأوضح يوسف أن تلك التعديلات أثرت على السياق الدرامي للفيلم، وهو ما يراه تشويهاً لعمله الفني، مؤكداً أنه لن يقبل بأي حذف يضر بالفيلم.

وفي تصريحات صحفية، أشار خالد يوسف إلى أن الشركة قامت بطمس مشهد يظهر فيه زجاجة كحول، بهدف إخفاء العلامة التجارية، وهو ما تقبله بشكل مبدئي.

ومع ذلك، أبدى المخرج غضبه الشديد تجاه حذف مشهد يوحي بعملية اغتصاب، والذي يعتبره جزءاً محورياً من القصة، وأضاف يوسف: “إذا ثبت حذف هذا المشهد، سأرفع قضية ضدهم، لأنهم أفسدوا مشهداً أساسياً وأضروا بالفيلم.”

يُذكر أن شركة “مصر للطيران” قامت بتعديل النسخة المعروضة من الفيلم على طائراتها، حيث قامت بطمس زجاجة كحول في أحد المشاهد التي جمعت بين الفنان محمود حافظ والفنانة زينة، وحذفت مشهد الإيحاء بالاغتصاب الذي أداه الفنان أحمد العوضي، ورغم عدم عرض أي مشاهد مباشرة للاغتصاب، اعتبرت الشركة المشهد غير مناسب لعرضه في رحلاتها.

ويعد فيلم “الإسكندراني” البطولة السينمائية الأولى للفنان أحمد العوضي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم منهم زينة، محمود حافظ، وبيومي فؤاد، والفيلم من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

انخفاض معدل التضخم في مصر لأقل من 28%

اقرأ المزيد