19 سبتمبر 2024

زار رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد، قصر فزان الدولي للمؤتمرات، برفقة عدد من المسؤولين على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب.

وضم الوفد نائب رئيس الحكومة المهندس سالم الزادمة، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، ووزير الدفاع الدكتور احميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر امصادف.

وخلال الزيارة، التقى وفد الحكومة عمداء بلديات المنطقة الجنوبية، التي تضم سبها والجفرة وبراك الشاطئ والقرضة الشاطئ وأوباري وغات ووادي عتبة وغيرها من البلديات.

وجاءت الزيارة على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب، حيث تم بحث العقبات التي تواجه سير عمل البلديات في المنطقة.

وأكد حماد التزام الحكومة بمعالجة كافة التحديات التي تواجه أهالي المدن الجنوبية، مشدداً على أن مشاريع التنمية والإعمار لن تتوقف حتى تصل إلى كل مناطق الجنوب الليبي دون استثناء.

وأشار حماد إلى أن الحكومة ستبذل كل الجهود لتحسين الظروف المعيشية لسكان الجنوب، بما في ذلك تطوير الخدمات العامة وإصلاح الطرق الرابطة بين المدن.

ومن جانبه، أكد المهندس بالقاسم حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، على ضرورة التعاون المشترك لتطوير وتنمية مدن الجنوب بشكل كامل، بهدف إنهاء الأزمات وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وأثنى الحضور على جهود الحكومة والصندوق، مشيدين بإطلاق المشاريع الاستراتيجية في سبها وباقي مدن الجنوب، وتوفير الاحتياجات الضرورية للمناطق المتضررة.

ليبيا.. مسؤول أوروبي يلتقي حفتر لتعزيز التعاون في قطاعات مختلفة

اقرأ المزيد