07 يوليو 2024

أكد المشير خليفة حفتر، قائد القوات العامة في ليبيا، على ضرورة مضاعفة جهود الاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستقرار في ليبيا عبر دعم العملية السياسية وتسهيل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وجاء هذا التأكيد خلال لقاء في بنغازي جمعه بـ سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، “نيكولا أورلاندو”، والوفد المرافق له، حيث تطرق الجانبان خلال اللقاء للتطورات الأخيرة على الساحة المحلية والإقليمية.

وأشاد أورلاندو بالدور الذي تلعبه القوات العامة الليبية في تحقيق الأمن والاستقرار داخل البلاد، إضافة إلى جهودها المتميزة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد أورلاندو، الذي يزور المنطقة الشرقية للقاء عدد من المسؤولين وتفقد مشاريع مختلفة، على التزام الاتحاد الأوروبي بكونه شريكا رئيسيا لليبيا، موضحا أن الاتحاد يسعى لتعزيز التعاون ودعم التنمية في ليبيا.

يذكر أن الدبلوماسي الإيطالي نيكولا أورلاندو شغل منصب نائب السفير الإيطالي لدى ليبيا من 2017 إلى 2019، وفي مايو 2021 عُين مبعوثا خاصا لوزارة الخارجية الإيطالية لليبيا، وفي 4 سبتمبر 2023، وافقت حكومة الوحدة الوطنية على تعيينه سفيرا مفوضا وفوق العادة للاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

كما يذكر أنه تم تأجيل الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر 2021، لأكثر من مرة بسبب الصراع السياسي المتفاقم في ليبيا بين الأطراف المتنافسة.

تناقضات وضع النفط الليبي.. الإغلاق الجزئي

اقرأ المزيد