06 يوليو 2024

أعلن بلقاسم خليفة حفتر، مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، استعداد بلاده لاستقبال الشركات الروسية والأجنبية للمساهمة في عمليات البناء والتنمية الكبرى.

ورداً على سؤال صحفي حول التعاون بين ليبيا وروسيا، قال حفتر: “نحن نرحب بجميع الشركات الروسية والأجنبية وكل الدول الشقيقة والصديقة، للمساهمة في إعمار ليبيا، للمساهمة بخبرتها وقدراتها”.

وتابع حفتر: “نتطلع لمشاركة كافة الشركات الروسية والأجنبية المتخصصة في جميع القطاعات، خاصة في مجالات البنى التحتية والطرق والجسور، وكذلك إنشاء المستشفيات والمحطات الكهربائية ومحطات تحلية المياه المتهالكة منذ فترة طويلة، والتي تحتاج إثباتات عاجلة”.

وأكد حفتر أن صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، يمتلك العديد من المشروعات الهامة والاستراتيجية، أبرزها صيانة جامعة بنغازي والمدينة الرياضية “ملعب بنغازي الدولي”، وصيانة شبكات الكهرباء والصرف الصحي، والبنى التحتية في بنغازي ودرنة والبيضاء وطبرق وشحات والمرج وأجدابيا والعديد من المدن الليبية.

يذكر أن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، بحث مع رئيس أركان الوحدات الأمنية بالقوات المسلحة العربية الليبية، اللواء خالد حفتر، الذي يزور موسكو، مسائل توحيد القوى السياسية الليبية وحل الأزمة العسكرية والسياسية في البلاد، حسب بيان السفارة الروسية في ليبيا.

ارتفاع أسعار المواد الغذائية و انهيار القوة الشرائية يعمقان جراح الليبيين

اقرأ المزيد