16 سبتمبر 2024

تعهد قائد القيادة العامة في ليبيا، المشير خليفة حفتر، بالعمل على تحقيق التنمية والاستقرار في البلاد، مع التركيز على تنمية مناطق الجنوب كأولوية في الفترات المقبلة.

وجاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الأول لإعمار الجنوب، الذي انعقد يوم الخميس في مدينة سبها، بحضور رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس الأركان العامة الفريق عبد الرازق الناظوري، وعدد من القيادات السياسية والعسكرية.

وأكد حفتر أن القوات التابعة للقيادة العامة تحظى بتأييد شعبي كبير، مشدداً على أن تنمية الجنوب ستكون على رأس أولويات القيادة العامة.

وفي نفس السياق، أكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، أن حكومته بدأت في تنفيذ خطط تنموية في مدن وقرى الجنوب الليبي، معلناً دعم الحكومة الكامل لصندوق تنمية وإعمار ليبيا، وتوفير جميع الإمكانات المادية واللوجستية اللازمة للمشاريع المستهدفة.

وأشار حماد إلى أهمية دور مجلس النواب والقيادة العامة في إعادة بناء العلاقات الاجتماعية في مدينة مرزق، مشيراً إلى بدء تنفيذ المشاريع الاستراتيجية في البنية التحتية بالجنوب.

وأشاد حماد بدور صندوق تنمية وإعمار ليبيا في تحويل واقع التهميش إلى تنمية، كما حدث في درنة والمدن المتضررة جراء السيول والفيضانات.

ليبيا ترفض توطين المهاجرين وتؤكد أن قضية الهجرة مسألة أمن قومي

اقرأ المزيد