16 سبتمبر 2024

بحث القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، أمس الاثنين، مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني خوري، أزمة مصرف ليبيا المركزي.

وخلال اللقاء الذي جرى في مقر القيادة العامة ببنغازي، بحث الطرفان آخر التطورات السياسية على الساحة الليبية، مع التركيز على أزمة مصرف ليبيا المركزي وتداعياتها الاقتصادية والأمنية والسياسية، بحسب المكتب الإعلامي للقيادة العامة على “فيسبوك”.

وأكد حفتر على أهمية الحفاظ على مؤسسة مصرف ليبيا المركزي العريقة، مشدداً على ضرورة احترام المؤسسات الشرعية والدستورية المخولة بالنظر في المناصب السيادية، بما في ذلك منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي، وفقاً لمخرجات الاتفاق السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وأعرب حفتر عن رفضه للإجراءات غير القانونية التي اتخذتها أطراف سياسية فاقدة للشرعية، محملاً إياها المسؤولية عن الأزمات الحالية في ليبيا.

وبدورها، جددت خوري التزام بعثة الأمم المتحدة بدعم الجهود الرامية إلى الحفاظ على مكانة مصرف ليبيا المركزي ومركزه الائتماني الدولي، مؤكدة على ضرورة تحقيق توافق بين مجلسي النواب والدولة حول منصب محافظ ليبيا المركزي.

واتفق الجانبان في ختام الاجتماع على مواصلة عقد المزيد من اللقاءات والمشاورات خلال الفترة المقبلة.

مصرع أكثر من 50 مهاجرا وإنقاذ 200 في الصحراء بين النيجر وليبيا

اقرأ المزيد