05 أكتوبر 2024

أكد القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، خلال حفل تخريج بجامعة درنة، على التزامه بدعم تطور الطلبة وتأهيلهم لتولي مناصب قيادية في المستقبل.

وشدد حفتر على أهمية دورهم في إعادة البناء والتنمية الاقتصادية في ليبيا، مشيرا إلى فرصهم في قيادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تلبي احتياجات السوق.

أشار حفتر إلى ثقته بالشباب كعنصر أساسي في مستقبل البلاد، مؤكدا على دعمه الكامل للمدينة وسائر المناطق الليبية، كما وأكد على الدور الوطني والأخلاقي الذي يجب أن يلعبه كل فرد في مواجهة التحديات الراهنة والعمل على إعادة الازدهار للمنطقة.

ونوه حفتر في ظل الاستقرار الذي تشهده درنة، بأهمية العمل المستمر والدقيق لإتمام مشاريع البنية التحتية، مشددا على الحاجة لخطوات ملموسة نحو المصالحة الشاملة وتعزيز التلاحم الاجتماعي، وأكد على رفض أي محاولات لزعزعة الاستقرار وضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي للمدينة.

ويعتبر المجتمع الليبي من المجتمعات الفتية، حيث تشير التقديرات إلى أن حوالي 28% من السكان تقل أعمارهم عن 15 عاما اعتبارا من عام 2019، أما الفئة الشابة بين 15 إلى 24 فيشكلون ما يقارب 30% من إجمالي السكان.

معظم الشباب الليبي هم في المدارس أو الجامعات ويعيشون مع أسرهم، كما تجدر الإشارة إلى أن نسبة الشباب انخفضت بشكل كبير خلال العقود الماضية، حيث كانت تشكل نسبة أعلى في السابق.

ليبيا.. إحباط محاولة تهريب شحنة كبيرة من مخدر “الحشيش” عبر ميناء مصراتة (فيديو)

اقرأ المزيد