06 يوليو 2024

شدد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، على مبدأ النأي بالجيش عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأوضح المشير حفتر خلال اجتماع ضم رئيس الأركان العامة وكبار القادة العسكريين الليبيين أن القوات المسلحة الليبية تحرص على تعزيز العلاقات الودية مع الدول المجاورة وفق مبادئ الاحترام المتبادل، وذكر مثالا على ذلك استقبال ليبيا لمئات الآلاف من اللاجئين السودانيين، وتوفير الدعم والمأوى لهم.

كما دعا حفتر القبائل والمجتمعات الليبية للعمل سوية من أجل الوحدة وتسوية الخلافات، مؤكدا على الاعتماد على الكفاءات الليبية في تجاوز الأزمات دون الحاجة لتدخلات خارجية، وأضاف أن الحلول يجب أن تنبع من الإرادة الليبية الصادقة.

في سياق متصل، تطرق القائد العام للمشاريع التنموية التي تقودها القوات المسلحة بالتعاون مع الحكومة المؤقتة، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة تشمل تطوير البنية التحتية، ودعم القطاعات الزراعية والصناعية لتحقيق الاستقرار والنماء.

واختتم حفتر حديثه مؤكدا على أن الهدف الرئيسي للجيش الليبي هو تعزيز سيادة القانون والحفاظ على الكرامة الوطنية، وإعادة الاعتبار لهيبة الدولة الليبية.

وكان مندوب السودان لدى الأمم المتحدة، الحارث إدريس، اتهم الجيش الليبي بالتدخل في شؤون ليبيا الداخلية ودعم قوات الدعم السريع، ما دعا مجلس النواب الليبي أول أمس الجمعة عن استغرابه بشأن كلمة مندوب السودان الذي “زج باسم ليبيا في الصراع المسلح”.

ليبيا.. باخرة مساعدات من مصراتة تستعد للتوجه إلى غزة

اقرأ المزيد