16 سبتمبر 2024

كشف المدير الفني للمنتخب المصري، حسام حسن، عن القائمة النهائية للاعبين المختارين لتمثيل مصر في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، التي ستُقام في المغرب العام المقبل.

ويستهل المنتخب المصري معسكره التدريبي في 28 أغسطس، ويمتد حتى العاشر من سبتمبر، حيث يواجه خلاله منتخبي الرأس الأخضر وبوتسوانا في السادس والعاشر من سبتمبر على التوالي.

ويتصدر محمد صلاح، نجم ليفربول، القائمة المؤلفة من لاعبين بارزين، وتتضمن القائمة مجموعة متنوعة من اللاعبين ففي حراسة المرمى محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، وحمزة علاء.

أما خط الدفاع فيضم أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان، خالد صبحي، محمد هاني، ومحمد حمدي.

وسيلعب في خط الوسط محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيغيه، عمر مرموش، مصطفى فتحي، وإبراهيم عادل.

ويبقى محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمد الشامي وأسامة فيصل في خط الهجوم.

ويشارك المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تعادل في آخر مباراة مع غينيا بيساو 1-1، مما أثر على فرصه في التأهل، كما شارك في البطولة التي أقيمت في ساحل العاج، ووصل إلى دور الـ16 بعد أداء مختلط في دور المجموعات، حيث تعادل مع الرأس الأخضر 2-2 في دور الـ16، وخسر أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

مطالبات بتشديد القوانين لحماية النساء من التحرش في المغرب

اقرأ المزيد