22 أكتوبر 2024

خيمت حالة من الحزن على محافظة كفر الشيخ بعد إعلان وفاة ثلاثة صيادين مصريين من قريتي “برج مغيزل” و”معدية رشيد” بعد أن انفجر محرك القارب أثناء عملهم في ليبيا.

وأسفر الحادث عن وفاة ثلاثة صيادين وإصابة أربعة آخرين. تم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى ليبي لتلقي العلاج اللازم.

وفي تصريح لأحمد نصار، نقيب الصيادين المصريين، أكد أن الضحايا هم: “علي إبراهيم علي إسماعيل درويش”، و”مندور محمد محمد عباسي”، و”مرسي طه ضفدع”، وجميعهم من محافظة كفر الشيخ.

وأوضح نصار أن الانفجار حدث فجأة، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص آخرين، بينهم اثنان في حالة خطرة، وتم نقلهم إلى مستشفى طرابلس الليبية للعلاج.

وتجدر الإشارة إلى أن العمالة المصرية في ليبيا تعتبر كبيرة، حيث كانت ليبيا قبل الثورة الليبية في فبراير 2011 واحدة من أبرز الوجهات للعمالة المصرية.

ووفقاً للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري، بلغ إجمالي عدد العاملين المصريين في ليبيا عام 2011 أكثر من مليوني عامل.

وقام رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بزيارة رسمية لليبيا في أبريل 2021، حيث تم توقيع مذكرات تفاهم تتعلق بتنظيم عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

وأكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال في مصر، خطط ليبيا لاستقدام مليوني عامل من مصر خلال عام 2024، وذلك في إطار جهود إعادة الإعمار.

وتوقع البدوي زيادة عدد العمالة المصرية في ليبيا، حيث من المتوقع أن يصل العدد إلى ثلاثة ملايين عامل مع مرور الوقت، مشدداً على أهمية تأمين العمال وتوفير وسائل الأمان قبل إرسالهم.

وفاة أسرة مصرية كاملة في حادث سير مروع شرق القاهرة

اقرأ المزيد