19 سبتمبر 2024

اندلع حريق داخل حضانة في البلينا بمحافظة سوهاج، ما أسفر عن مصرع ثلاثة أطفال حديثي الولادة، اليوم الاثنين.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إخطاراً بالحادث، مما دفع فرق الإطفاء للتحرك سريعاً إلى الموقع للسيطرة على النيران وإخمادها، وحررت السلطات محضراً بالواقعة، فيما تستمر التحقيقات لمعرفة أسباب الحريق.

وتسبب الحريق في إثارة الجدل حول تزايد الحرائق في مصر، حيث وقع حريق ضخم الأسبوع الماضي في أحد المطاعم الشهيرة على كورنيش الإسكندرية بمنطقة جليم، مما أدى إلى إصابة 20 شخصاً بحالات اختناق، وأسعفت الفرق الطبية 18 شخصاً في موقع الحادث، بينما نُقل اثنان إلى المستشفى وحالتهما مستقرة.

وشهدت مصر مؤخراً سلسلة من الحرائق في مناطق مختلفة، منها حريق ضخم في منطقة الموسكي بوسط القاهرة، وحريق في مخزن للملابس بشارع الرويعي، بالإضافة إلى حرائق أخرى اندلعت في حارة اليهود بعد يومين من حريق الموسكي.

وتواصلت الحرائق في القاهرة والجيزة، حيث اندلع أربعة حرائق في أماكن متفرقة، واندلع حريق كبير بجوار قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية خلال الشهر الماضي، وحريق آخر في محافظة بورسعيد، ما أدى إلى تدمير أشجار نادرة في حديقة المتنزه التاريخية.

وتكررت الحوادث أيضاً خلال شهر رمضان، حيث التهمت حرائق كبيرة مواقع تصوير ثلاثة أعمال فنية، كما شب حريق هائل جراء انفجارات في محطات للصرف الصحي بالقاهرة نتيجة تسرب بترولي، وحريق ضخم في فندق عائم على النيل باسم “أمريكانا”.

إسرائيل تبلغ مصر عزمها اجتياح رفح إذا لم تنجح المفاوضات

اقرأ المزيد