29 سبتمبر 2024

ينضم حارس مرمى المنتخب المغربي وفريق الهلال السعودي، ياسين بونو، إلى نخبة الحراس الأعلى أجرا في العالم، حيث احتل المركز الثامن ضمن قائمة أغلى عشرة حراس مرمى من حيث الأجر السنوي.

وبحسب تقرير نشره موقع Sports Boom المتخصص في الشؤون المالية للاعبي كرة القدم المحترفين، يتقاضى بونو، 168,370 جنيها إسترلينيا أسبوعيا و8.8 ملايين جنيه إسترليني سنويا، ويمثل أحد الركائز الأساسية لفريق الهلال ويبرز كواحد من أبرز اللاعبين في الدوري السعودي للمحترفين.

وفي المقابل، يحتل إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي السعودي ومواطنه في الدوري، المركز السادس براتب يصل إلى 185,207 جنيها إسترلينيا أسبوعيا و9.6 ملايين جنيه إسترليني سنويا.

وتصدر القائمة، حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني، مانويل نوير بأجر أسبوعي يبلغ 353,577 جنيها إسترلينيا وإجمالي سنوي يصل إلى 18.4 مليون جنيه إسترليني.

ويُظهر التقرير أن الحراس الجيدين يتمتعون بقدرة تفاوضية عالية في عقودهم، ما يؤكد القيمة المتزايدة لحراس المرمى في الأندية الكبرى، وتضم القائمة حراسا من الدوريات الألمانية والإسبانية والفرنسية والسعودية، بينما لا يظهر أي حارس من الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن العشرة الأوائل.

ويذكر أن ياسين بونو، ولد عام 1991 في كندا، وانتقل إلى المغرب في صغره، وبدأ مسيرته الاحترافية في أكاديمية الوداد البيضاوي المغربي، حيث لفت الأنظار بموهبته في حراسة المرمى.

وذهب إلى أوروبا للانضمام إلى أتلتيكو مدريد في إسبانيا، ولكنه قضى فترات إعارة في أندية أخرى لتطوير مهاراته، بما في ذلك ريال سرقسطة وجيرونا، حقق بونو شهرة واسعة أثناء لعبه مع إشبيلية الإسباني، حيث كان جزءا من الفريق الذي فاز بالدوري الأوروبي في عام 2020.

وانضم بونو إلى الهلال السعودي في 2023، وأصبح أحد الركائز الأساسية للفريق، ما جعله أحد أغلى الحراس في العالم من حيث الأجر، وعلى المستوى الدولي، يمثل بونو المنتخب المغربي منذ 2013، حيث قاد الفريق في العديد من البطولات الكبرى، بما في ذلك كأس العالم 2022، التي قدم خلالها أداء مميزا وساهم في وصول المنتخب إلى نصف النهائي.

 

الخارجية الروسية: أجلينا مع مواطنينا من غزة العديد من مواطني دول أجنبية

اقرأ المزيد