02 يوليو 2024

اندلع حريق مساء أمس الجمعة في أحد أبراج الإضاءة بستاد الإسكندرية خلال مباراة فريقي “سموحة” و “بيراميدز” ضمن الدوري المصري، ما أدى إلى توقف المباراة عند الدقيقة 49.

وبدأ الحريق قبل دقائق من الشوط الثاني، واندلع في غرفة التحكم بالكهرباء خلف المدرجات، ما أسفر عن توقف اللقاء وهبوط جماهير الفريقين إلى أرض الملعب في ظروف مضطربة، وبعضهم يعاني من حالات اختناق طفيفة.

وشهدت المباراة تفوق مبكر لسموحة عبر ركلة جزاء نفذها حسام حسن في الدقيقة الخامسة عشر، قبل أن يعادل اللاعب الكونغولي فيستون ماييلي النتيجة لبيراميدز في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وانتظر الحكم حوالي نصف ساعة قبل أن يقرر رسمياً إيقاف المباراة، معلناً عدم إمكانية استكمالها.

وأضح بيان صادر عن رابطة الأندية المصرية المحترفة، أنه تم إلغاء المباراة بشكل نهائي، ومن المقرر أن تصدر الرابطة قرارها النهائي بشأن الحادثة بعد استلام التقارير من الحكم والمراقب وإدارة الاستاد.

يذكر أن نادي السموحة تأسس عام 1943 في مدينة الإسكندرية ويلعب في الدوري الممتاز، وحصل على لقب كأس الدوري المصري مرة واحدة عام 2019، وعلى لقب كأس مصر عام 1967 و 1975، كما حصل على لقب كأس السوبر المصري عام 2019.

أما نادي براميدز فتأسس عام 2009 في مدينة الجيزة ويلعب في الدوري المصري الممتاز وحصل على لقب كأس مصر مرتين عامي 2018 و 2020، وعلى كأس السوبر المصري مرتين عامي 2020 و 2021.

الرئيس الجزائري يستقبل الزعماء العرب المشاركين في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز

اقرأ المزيد