08 سبتمبر 2024

تسبب التدافع لإجراء مقابلات عمل في فندق بولاية غوجارات الهندية، أحداثا مؤسفة، بين المئات من الشباب الذين تجمعوا للتقديم على عشر وظائف فقط، في انهيار الحواجز الحديدية المحيطة بالمكان.

وقع الحادث حيث كانت تنظم شركة الكيماويات “Thermax Company” مقابلات لمصنعها في المنطقة، وأظهر مقطع فيديو المشاهد المروعة للشباب وهم يحاولون الدخول إلى الفندق في محاولة يائسة للحصول على فرصة عمل.

رغم الفوضى والتدافع، لم ترد تقارير عن إصابات خطيرة حتى الآن، لكن الواقعة أثارت قلقاً واسعاً حول تدابير الأمان في مثل هذه التجمعات الكبيرة وأساليب التوظيف في أوقات الأزمات الاقتصادية.

والشركة التي أعلنت عن التوظيف “Thermax Company” هي شركة متعددة الجنسيات مقرها بونه في الهند وتأسست عام 1966، وتعمل في مجالات الطاقة والبيئة والكيماويات، ولديها 7023 موظفا في الهند وفق تحديثات موقع الشركة لعام 2023.

يذكر أن معدل البطالة الرسمي المعلن في الهند  3.2% ، وهو يقلل من حجم المشكلة، لذلك يعتمد معظم الاقتصاديين بدلاً من ذلك على بيانات من مركز مراقبة الاقتصاد الهندي، وهي شركة أبحاث خاصة، والتي قدرت معدل البطالة عند 9.2% في مايو 2024، وهو أعلى مستوى في ثمانية أشهر.

بوغدانوف: الدول الإفريقية تنظر إلينا كضامن للأمن

اقرأ المزيد