16 سبتمبر 2024

أفادت صحيفة “دكا تربيون” البنغالية الناطقة بالإنجليزية أن السفير البنغالي في ليبيا، اللواء أبو الحسنات محمد خير بشار، يبذل جهوداً لمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية.

وبحسب الصحيفة، يعمل السفير بنشاط على توسيع سوق العمل للعمالة البنغالية في ليبيا، مع معالجة قضايا الاتجار بالبشر، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين بنغلاديش وليبيا لتسهيل توظيف العمالة البنغالية.

وأكد السفير أن حوالي 2500 بنغالي حصلوا على وظائف في ليبيا خلال العام الماضي، بما في ذلك الأطباء والممرضات والمحاسبين القانونيين والعمال، وأشار إلى وجود تحديات عديدة، مثل ميل بعض العمال البنغاليين إلى الهروب من وظائفهم لمحاولة الوصول إلى إيطاليا بشكل غير قانوني، مما يسبب مشاكل للشركات التي توظفهم.

وأعرب بشار عن قلقه من وضع العمال البنغاليين الذين يحاولون الهروب إلى أوروبا، مشدداً على ضرورة تحذيرهم من مخاطر هذا الأمر.

وأشار إلى اعتراض وزارة المالية الليبية على حجم رواتب الأطباء والممرضين البنغاليين، ولكن تمت الموافقة أخيراً على دفعها اعتباراً من الشهر المقبل.

وأضاف بشار أنه يعمل على معرفة عدد البنغاليين المحتجزين في مراكز الاحتجاز الحكومية المختلفة والتفاوض لإعادتهم بمساعدة المنظمة الدولية للهجرة.

كما حذر من مافيا بنغالية تبيع البشر لعصابات تعذبهم وتبتزهم مالياً، مؤكداً ضرورة تعاون جميع الأطراف المعنية لوقف هذا النشاط غير القانوني.

ليبيا.. إعادة افتتاح سوق الجريد في مدينة بنغازي

اقرأ المزيد