05 يوليو 2024

يتواجه منتخبا تونس ونيوزيلندا لتحديد المركز الثالث في كأس عاصمة مصر، اليوم الثلاثاء، في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد القاهرة الدولي.

وأخفق المنتخب التونسي في التأهل إلى نهائي بطولة كأس عاصمة مصر، بعد خسارته أمام كرواتيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وحسم منتخب كرواتيا ركلات الترجيح لصالحه، بعدما أهدر ثلاثي المنتخب التونسي حمزة الجلاصي وسيف الجزيري وأسامة الحدادي ركلاتهم، مقابل ركلتين ضائعتين من كرواتيا.

وخسرت نيوزيلندا أمام مصر بهدف دون رد في نفس البطولة حيث سجل الهدف مصطفى محمد من ضربة جزاء في الدقيقة 29.

ويتولى قيادة فريق نسور قرطاج منتصر الوحيشي، ومساعده أنيس البوسعايدي والشاذلي المبروكي لتدريب الحراس، بينما يتولى أنيس الشعلالي وأنس كازوز مهام الإعداد البدني.

ورغم الخروج المبكر للمنتخب التونسي من كأس أمم أفريقيا 2023 بعد الهزيمة من ناميبيا والتعادل مع مالي وجنوب أفريقيا، لكنه يتصدر المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد فوزه على ساوتومي وبرينسيب ومالاوي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب التونسي كلاً من غينيا الاستوائية وناميبيا في يونيو المقبل ضمن التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026 التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وانطلقت منافسات بطولة “كأس عاصمة مصر” الودية بمشاركة منتخبات نيوزيلندا، تونس، كرواتيا، ومصر.

وستُختتم هذه البطولة، المدرجة ضمن الروزنامة الدولية لـ”فيفا”، في 26 مارس 2024 بالمباراة النهائية بين مصر وكرواتيا على استاد مصر، بينما سيتنافس منتخبا تونس ونيوزيلندا على المركز الثالث في استاد القاهرة.

 

منتخب تونس يحقق المركز الثالث في بطولة عاصمة مصر

اقرأ المزيد