07 يوليو 2024

أفاد الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بتعليق مشاركة الرباعة التونسية غفران بلخير، بعد اكتشاف مادة ممنوعة في نتائج الفحص الذي أجرته خلال البطولة الأفريقية لألعاب القوى بالإسكندرية في فبراير.

وتنتظر الرباعة التونسية غفران بلخير والاتحاد التونسي لرفع الأثقال حتى شهر أبريل لتقديم طعن ضد قرار إيقافها أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.

وأحدث  الخبر ضجة كبيرة في تونس، خاصةً مع اقتراب موعد مشاركة بلخير الفائزة ببطولة العالم في فئة الـ 55 كيلوغرام، في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.، حيث تواجه بلخير عقوبة إيقاف يتجاوز الستة أشهر.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، سامي بوصرصار، دعمه لبلخير، مؤكداً أن الاتحاد سيعمل على حمايتها من عقوبات إضافية مع الأمل في تحقيق تونس لإنجاز أولمبي جديد في باريس 2024 بعد حصولها على 15 ميدالية سابقاً، منها 5 ذهبيات.

وُلدت بلخير في قابس عام 2001، تُعتبر من الرياضيات الواعدات حيث فازت بذهبية بطولة العالم في طشقند بديسمبر 2021، وحصدت لأول مرة الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين في 2018.

كما تُوجت بلخير في نوفمبر الماضي، بلقب أفضل رياضية عربية في رفع الأثقال ضمن “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” لعام 2023.

وعلى الرغم من غيابها عن الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بسبب الإصابة، لكنها عادت لتفوز بالذهب في بطولة العالم بأوزباكستان.

قمة لقادة تونس والجزائر وليبيا تطلق مبادرة لتأسيس تكتل مغاربي جديد

اقرأ المزيد