04 يوليو 2024

أعلنت السلطات التونسية إلزام السيارات الحاملة للترقيم الليبي الراغبة في الدخول إلى البلاد ضرورة إظهار بطاقة التأمين البرتقالية الصادرة إلكترونيا بداية من يناير العام 2024.

وأوضح مدير عام المكتب الموحد التونسي للسيارات أحمد الهدروق أسباب اعتماد هذا الإجراء الذي يأتي استجابة للاتحاد العام العربي للتأمين، باعتباره الهيكل المشرف على تسيير نظام بطاقة التأمين العربية الموحدة أو ما يسمى بـالبطاقة البرتقالية، إلى جانب مواكبة التطورات التكنولوجية، والحد من حالات تزوير بطاقات التأمين الدولية.

وأضاف الهدروق في تصريح إلى وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن الاتحاد العربي للتأمين أطلق مشروعا يتعلق بالإصدار الإلكتروني للبطاقات البرتقالية يمكن المكاتب العربية الموحدة ومؤسسات التأمين من إصدار البطاقات بواسطة هذه المنظومة مع إمكانية التأكد من صحة البيانات الواردة بها من خلال الولوج إلى منصة الاتحاد عن طريق قراءة رمز الاستجابة السريعة (كيو آر كود).

وتابع أن هذه المنظومة تمكن سائقي السيارات من ليبيا والجزائر على حد سواء من تحميل نسخة من البطاقة البرتقالية على الهواتف أو الحواسيب الشخصية وكذلك طباعة نسخة ورقية من البطاقات وتقديمها عند عمليات المراقبة الديوانية على المعابر البرية والبحرية.

 

 

تسمم العشرات في طبرق بليبيا إثر تناول أطعمة فاسدة

اقرأ المزيد