16 سبتمبر 2024

يفتتح منتخب تونس مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بمواجهة قوية أمام نظيره منتخب مدغشقر، اليوم الخميس في تمام العاشرة مساء على الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

وتأتي هذه المباراة ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة للبطولة المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ويقود منتخب تونس المدرب المخضرم فوزي البنزرتي، الذي يسعى لتحقيق فوزه الأول في ولايته الرابعة مع “نسور قرطاج”، والظفر بثلاث نقاط مهمة في بداية التصفيات، منذ توليه المهمة في يوليو الماضي.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات تونس، جزر القمر، غامبيا، ومدغشقر.

ويعتمد البنزرتي على مجموعة من اللاعبين المخضرمين، من بينهم يوسف المساكني وفرجاني ساسي المحترفان في قطر، وسيف الدين الجزيري نجم نادي الزمالك.

كما يبرز في التشكيلة حارس المرمى أمان الله مميش والمدافعون منتصر الطالبي ويان فاليري، إلى جانب لاعب الوسط إلياس سخيري، وفي المقابل، يغيب عن المباراة حنبعل المجبري.

وتضم تشكيلة تونس للمباراة، حراسة المرمى: البشير بن سعيد، علي الجمل، أمان الله مميش، خط الدفاع: يان فاليري، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، علي العابدي، رائد بوشنبية، ديلان برون، نادر الغندري، حسام بن علي.

وفي خط الوسط: إلياس الصخيري، محمد الحاج محمود، حمزة رفيعة، محمد علي بن رمضان، فرجاني ساسي، عيسى العيدون، ويشمل خط الهجوم: يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري، هيثم الجويني، مرتضي بن وناس، إلياس سعد، سيف الله لطيف، بلال الماجري.

تونس.. إيقاف إيطالي بتهمة صناعة قارب لهجرة غير نظامية

اقرأ المزيد