04 يوليو 2024

استقبل ميناء بنزرت التجاري التونسي باخرة تحمل نحو 27 ألف طن من القمح الروسي المستورد لصالح الديوان التونسي للحبوب والموجه للمطاحن والمخازن.

وشدد والي بنزرت سمير عبد اللاوي، لدى اطلاعه على مختلف الإجراءات الإدارية والفنية التي تسبق انطلاق تفريغ وشحن هذه الكميات، على أهمية إتمام العملية بالسرعة والحرص على تأمين مختلف الظروف الملائمة سواء خلال عملية الشحن او النقل.

كما دعا الجهات الحكومية الى الاستعداد لتسلم حصتهم من الشحنة والمتابعة لمختلف الإجراءات سواء داخل و خارج الميناء، مع التنسيق على توفير أفضل الظروف المهنية للنقل والحرص على السلامة العامة للجميع.

جدير بالذكر أن تونس تواجه نقصا حادا في الحبوب، حيث يقدر خبراء محليون أن الاحتياطيات قد لا تكفي لأكثر من ثلاثة أشهر.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعهد بتوفير القمح للدول الإفريقية على إثر تعليق العمل بصفقة الحبوب بين روسيا وأوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي خلال القمة الروسية الإفريقية بنسختها الثانية التي عقدت في يوليو الماضي في مدينة بطرسبورغ الروسية إن بلاده تولي أهمية كبيرة لتزويد الدول الإفريقية بالمواد الغذائية، وهو ما يمثل أهمية بالغة بالنسبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم الاستقرار السياسي للبلدان الإفريقية، مشيرا إلى أن موسكو سوف تولي أهمية كبيرة لتوريدات القمح والشعير والذرة وغيرها من المحاصيل الزراعية للبلدان هناك كمساعدة إنسانية أو على مستوى البرنامج الغذائي للأمم المتحدة.

اقرأ أيضا:

ممرض جنوب إفريقي “يرى النور” بعد 6 سنوات من الاحتجاز في مالي

 

وزير الخارجية الإيراني يستقبل نائب رئيس الوزراء الليبي

وفاة خمسة أشخاص بتسمم كحولي في تونس

اقرأ المزيد