19 سبتمبر 2024

أصدرت محكمة الاستئناف في تونس، مساء الثلاثاء، أحكاماُ بالسجن لمدة ثمانية أشهر بحق عدد من المرشحين السابقين للانتخابات الرئاسية، من بينهم عبد اللطيف المكي ونزار الشعري، إضافة إلى متهم ثالث يحاكم وهو في حالة سراح.

وشملت الأحكام أيضاً منع هؤلاء المرشحين من الترشح مدى الحياة، وذلك على خلفية قضايا تتعلق بتزوير التزكيات الخاصة بملفات ترشحهم للرئاسة.

وأقرت المحكمة تنفيذ الحكم بالسجن الفعلي لمدة ثمانية أشهر بحق المرشحين السابقين مراد المسعودي وليلى الهمامي، بعد أن كان الحكم الابتدائي قد صدر غيابياً ضدهما، وشملت الأحكام أيضا ثلاثة أعضاء من فريق الحملة الانتخابية لنزار الشعري، الذي كان قد أعلن سابقاً انسحابه من السباق الرئاسي.

وقضت المحكمة أيضاً بالسجن لمدة ثمانية أشهر بحق المحامية والإعلامية سنية الدهماني، وفق ما أكده عضو هيئة الدفاع سمير ديلو لوكالة الأنباء التونسية. وتواجه الدهماني هذه العقوبة على خلفية تصريحات صحفية انتقدت فيها الأوضاع السياسية والاجتماعية في البلاد.

وفي تطور آخر، يمثل المترشح العياشي الزمال أمام المحكمة اليوم في قضية تتعلق بتزوير التزكيات الشعبية، حيث يواجه أكثر من 25 قضية مشابهة وفقاً لهيئة الدفاع عنه.

وتجدر الإشارة إلى أن الزمال هو أحد المرشحين الذين قبلت ملفاتهم هيئة الانتخابات التونسية إلى جانب الرئيس الحالي قيس سعيد وزهير المغزاوي، الأمين العام لحركة الشعب.

إطلاق خطين جويين جديدين بين ليبيا وتونس

اقرأ المزيد