05 أكتوبر 2024

توجه حاكم التحقيق بالمكتب عدد 12 في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس 3 تهم “إرهابية” إلى الصحفي زياد الهاني، وذلك على الرغم من توقعاته بإعلان براءته من التهم الموجهة إليه.

وكان الهاني قد تلقّى استدعاء للمثول أمام قاضي التحقيق لإعلامه بقرار إغلاق التحقيق في قضية التسجيل الصوتي المنسوب إلى رئيس حركة النهضة منذر الونيسي.

وأشار الهاني، في منشور عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم الاثنين 11 مارس، إلى أنّه خلافا لتوقّعاته بإعلان براءته ممّا نسب إليه وجه إليه القاضي ثلاث تهم إرهابية.

وقال الهاني: “غادرت الآن فقط القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، حيث تم إعلامي بقرار ختم البحث في قضية الدكتور منذر الونيسي، التي تم استدعائي فيها شاهدا قبل أن يقع تحويلي بقدرة قادر إلى متهم”.

وتابع: “وخلافا لما توقّعته استنادا إلى ما يفرضه القانون روحا ونصّا والمنطق السليم، من أنه ستتم تبرئتي ووقف التتبّع المخزي الجاري ضدي، وجّه لي حاكم التحقيق 3 تهم إرهابيّة”.

وأعلن زياد الهاني عدم استئناف التهم الموجّهة إليه، مشدداً بالقول “لن أعطيهم فرصة تغليف فحشهم بطابع قانوني وقضائي”.

يُذكر أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت يوم 11 يناير الماضي بالسجن مدة ستة أشهر مع مع تأجيل تنفيذ العقوبة البدنية في حق الصحفي زياد الهاني، عقب توجيه له تهمة الإساءة إلى الغير عبر شبكة الانترنت.

اعتداء عنصري على طفل تونسي في إسطنبول يثير غضباً واسعاً (فيديو)

اقرأ المزيد