05 يوليو 2024

تلقى لاعب كرة القدم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، تهديدا في منزل عائلته في ضواحي مدينة روساريو الأرجنتينية، يوم الإثنين، وسط انتشار موجة من العنف المرتبط بالمخدرات في المنطقة.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية، بأن سيارة تركت لافتة أمام المنزل الذي عادة ما يقيم فيه دي ماريا (36 سنة)، تحمل رسالة إلى عائلته بأن حتى حاكم المقاطعة ماكسيميليانو بولارو لن يضمن سلامتهم إذا عاد دي ماريا إلى المدينة.

وجاء في الرسالة التي نشرها موقع “إنفوباي” الإخباري نقلا عن مصادر في الشرطة “أبلغوا ابنكم أنخيل بألا يعود إلى روساريو لأننا سنقتل أحد أفراد العائلة، حتى بولارو لن ينقذكم، نحن لا نترك ملاحظات على ورق، وإنما نترك خلفنا طلقات نارية وموتى”.

وجاءت الرسالة بعد أسبوع من تصريحات دي ماريا التي أعرب فيها عن رغبته في إنهاء مسيرته الرياضية في نادي روساريو سنترال الذي كان ينتمي له في طفولته.

ولم تقدم الشرطة أي تعليق فورا بشأن هذا التهديد، ولم تكشف التقارير عن دوافع هذا التهديد بعد، مع تحفظ الشرطة على استبعاد أي خطوط تحقيق محتملة.

من جانبه، أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني أن دي ماريا سيشارك في مباراة ودية أمام كوستاريكا، وأشار إلى أن الدعم الكامل سيوجه له للتأكد من راحته.

ويذكر أن مدينة روساريو، التي تضم أحد أكبر موانئ صادرات المحاصيل الزراعية في العالم، تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات العنف المرتبطة بجماعات تهريب المخدرات، وتعتبر المدينة وفقا لتقديرات الخبراء منطقة محتملة لتهريب المخدرات إلى بلدان أخرى.

وأعلنت الحكومة الأرجنتينية الأسبوع الماضي عن نية تقديم مشروع قانون إلى الكونغرس يسمح للقوات المسلحة بالتدخل في الأمن الداخلي لمكافحة تهريب المخدرات والجريمة في روساريو.

تقارير: برشلونة يقترب من إقالة تشافي في نهاية الموسم

اقرأ المزيد