01 يوليو 2024

انسحب نادي الزمالك المصري من مباراته مع نادي الأهلي التي كانت مقررة يوم الثلاثاء، مما أثار جدلاً واسعا في وسط كرة القدم المصرية.

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية إلغاء المباراة التي كانت مقررة لحساب المرحلة الـ27 من الدوري المصري لانسحاب الزمالك واعتبار الأهلي فائزا 2-0 مع حسم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك.

ويواجه الزمالك تهديداً بالهبوط إلى الدرجة الرابعة إذا استمر في رفضه خوض مباريات الدوري، بدءاً من مواجهة سيراميكا كليوباترا يوم السبت المقبل، إذ سيعد منسحباً من البطولة.

وبعد قرار الإلغاء، رفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة من 19 مباراة، في المركز الثاني خلف المتصدر بيراميدز صاحب 62 نقطة من 25 مباراة، بينما توقف رصيد الزمالك عند 34 نقطة من 21 مباراة قبل حسم النقاط الثلاث.

وبدأت الأزمة بعد نهاية مباراة الزمالك والمصري في المرحلة 26 في 17 يونيو، التي انتهت بخسارة الزمالك 1-2، حيث أصدر مجلس إدارة الزمالك بياناً طالب فيه بالتحقيق مع طاقم حكام المباراة بسبب ما وصفه بعدم احتساب هدف صحيح للفريق.

وعقب ذلك، قرر المجلس عدم خوض أي مباراة في دور الإياب لمسابقة الدوري إلا بعد نهاية المباريات المؤجلة بترتيبها وتعيين لجنة محايدة لتنظيم البطولة.

وأكدت رابطة الأندية أن التحقيق مع الحكام هو أمر يخص الاتحاد المصري وليس الرابطة، وأن ضيق الوقت لن يسمح بإيقاف مباريات الدور الثاني حتى نهاية المباريات المؤجلة.

وأوضحت الرابطة أن الزمالك خاض بالفعل 4 مباريات بالدور الثاني وفقاً للجدول المعلن منذ فبراير الماضي دون أي اعتراض.

ودعا وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، لاجتماع طارئ صباح الاثنين، جمع فيه رئيس رابطة الأندية أحمد دياب، ورئيس مجلس إدارة الزمالك حسين لبيب، ناقش إجراءات تنظيم الدوري وتطبيق اللوائح على الجميع، إلا أن الاجتماع لم يسفر عن حل للأزمة.

وتجمع لاعبو الزمالك في مقر النادي استعداداً للمباراة مع الأهلي، لكن تم الإعلان عن إلغاء المعسكر وعدم خوض المواجهة لـ”أسباب قهرية”، وأعلنت الرابطة عدم إقامة المباراة واعتبار الأهلي فائزا 2-0 مع توقيع عقوبات مالية على الزمالك.

ومن المفترض أن يلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا يوم السبت المقبل، في حالة استمرار الزمالك في رفض خوض المباريات، سيتم تطبيق لائحة الانسحاب للمرة الثانية عليه، مما قد يؤدي إلى معاقبته بالحرمان من المشاركة في المسابقات لمدة موسم، ثم العودة للمشاركة في الدرجة الأدنى لمسابقات الاتحاد، وهي القسم الرابع.

ومن جهته، أوضح أحمد سالم، المتحدث باسم إدارة الزمالك، أن النادي يدرس الأمر وسيتخذ قراراً خلال الساعات المقبلة دون تسرع، مشيراً إلى أن النادي يضع مصلحة الزمالك أولاً ويأخذ بعين الاعتبار الأضرار القانونية المحتملة على النادي.

مصادر: طرفا الصراع في السودان أجريا 3 مرات محادثات رفيعة المستوى في البحرين بمشاركة أمريكية وخليجية

اقرأ المزيد